Top latest Five التعامل مع شكاوى العملاء Urban news

Wiki Article



فلا يُدرك الكثير من رجال الأعمال أنَّ التَّعاملَ مع شكاوى العملاء واستفساراتهم بطريقةٍ صحيحةٍ -ليصبحوا ليسوا فقط راضيين عمَّا يقدِّمه ولكن سعداء أيضاً- يوفِّر عليه الكثير من الوقت والمجهود في تنميَّة شركته ليحقِّق قفزاتٍ مميزةٍ في وقتٍ قليلٍ، فكيف تتمكّن من إرضاء عملائك باستراتيجيَّاتٍ بسيطةٍ؟

سواءً كان الخطأ من العميل نفسه نتيجة سوء الاستخدام مثلاً أو خطأ من أحد موظِّفي الشَّركة أو نتيجة مشكلةٍ خارجةٍ تماماً عن إرادة الجميع، فيجب أن يُظهرَ موظَّف خدمة العملاء التَّعاطف فوراً والتَّأكيد على أنَّه يتفهَّم أسباب انزعاج العميل، ممّا يساعد على إنشاء رابطةٍ قويّةٍ بين الشَّركة والعميل حتَّى يتأكَّد من أهميَّة شكواه وأنَّ الشَّركة تتعامل معها بجديَّةٍ.

مثال: العميل غير راضٍ عن وجود عيب في المنتج. بعد تقديم بديل، يقوم فريقك بالتحقق مرة أخرى للتأكد من أن المنتج الجديد يلبي توقعاتهم.

عندما تواجهك شكوى ما وخاصة إذا كانت منتشرة على موقع التواصل الإجتماعى، قم  بالتدقيق في أسبابها بموضوعية شديدة دون التحيز لأى طرف، فإذا إكتشفت إن شركتك قد اقترفت خطًا بالفعل، سواء من مستوى الخدمة أو طريقة تعامل ممثل الخدمة،  فلا بأس من تقديم اعتراف رسمي حول الموضوع وتقديم حل مرضى للعميل. لكن لا تقف عند هذه النقطة فحسب، بل قم بالمزيد من الجهود التسويقية التي تعمل على إزالة هذا الخطأ من ذهن المستهلكين، مع العمل على حل جوانب القصور ووضع نظام جديد يجنب تكرارها مرة أخرى.

عرض الكل شهادات الموارد البشرية شهادات اللغة الإنجليزية شهادات المحاسبة عرض الكل البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية العامة البرنامج المهني للتأهيل لسوق العمل عرض الكل تسجيل دخول

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

ستارت أب ذكاء اصطناعي التنمية الريادة الابتكار تكنولوجيا المال مجلة .

بعد تحديد الحل القابل للتطبيق، قم بتوصيله بوضوح إلى العميل. المتابعة للتأكد من أن الحل قد عالج مخاوفهم بشكل فعال.

إذا لم تتمكن من حل مشكلتهم بسبب قيود النظام أو ظرف آخر ، فاعترف بسخطهم واشرح ما تفعله. الأمر متروك لك لتقديم تجربة رائعة.

يساعد طرح الأسئلة المستهدفة في تشخيص المشكلة بدقة ويضمن توافق الحل مع احتياجات العميل.

تصميم البرنامج طبقاً لاحتياجات السوق الفعلية في الشركات والمؤسسات العالمية.

السفر والضيافةالخدمات الماليةرعاية صحيةالقنبتكنولوجيا

تذكر أن كل شكوى هي فرصة للتعلم والنمو، وأن كيفية تحليل هذه الشكاوى والرد عليها التعامل مع شكاوى العملاء يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نجاح وسمعة عملك.

يتطلب تحليل شكاوى العملاء بشكل فعال اتباع نهج منظم يصنف الشكاوى، ويقيم تكرارها، ويفهم السياق، ويتفاعل مع العملاء، ويستفيد من تحليلات البيانات.

Report this wiki page